السودانطب وصحة

النيل الأزرق تطالب الصحة بتوفير إختصاصيين بالولاية

أكدت وزارة الصحة الاتحادية التزامها برفد ولاية النيل الأزرق بمزيد من الإختصاصيين في التخصصات الدقيقة مؤكدة وجود 66إختصاصيا فيما تعهدت حكومة الولاية بتعيين الكوادر المساعدة .
وأعلن وكيل الوزارة المكلف دكتور سليمان عبد الجبار لدى لقائه بمكتبه والي ولاية النيل الأزرق اللواء يس ابراهيم عبدالغني بحضور الإدارات المختصة بالصحة الاتحادية , التزام الوزارة بالتعاون لتأهيل المؤسسات الصحية وتوفير الأجهزة على جميع المستويات من الوحدة الصحية مرورا بالمستشفيات التخصصية مؤكدا مواصلة إستكمال التخصصات العامة والدقيقة مع الإستعداد لدفع حافز الإستبقاء .
وقال عبدالجبار ,إن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية تعمل على إدخال كل الأطفال دون الخامسة تحت مظلة التأمين الصحي بنسبة 100% بتحويل ميزانيات العلاج المجاني لهذه الفئات للتأمين ضمن مشروع التغطية الشاملة .
وتعهد والي النيل الأزرق اللواء يس ابراهيم عبد الغني ,بتأهيل ميزات وإستراحات الأطباء وتحسين بئية العمل للعاملين بالحقل الصحي فضلا عن تعيين الكوادر المساعدة والتعاون مع الوزارة في كافة القضايا الصحية .
ولفت مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية دكتور عبدالله الجعلي, إلى عدم استقرار الكوادر بوزارة الصحة بالولاية ونوه إلى توفر عددا مقدرا من الإختصاصيين بالولاية مع سعي الوزارة لتوفير المزيد منهم في إطار توطين التخصصات الدقيقة بالولايات .
وأكد مدير التغطية الشاملة بالرعاية الصحية الأساسية بالوزارة دكتور العوض فضل الله,أن ملف ولاية النيل الأزرق في مجال التغطية الشاملة من أفضل الملفات بما في ذلك بتعيينها القابلات بنسبة 100% في حين تبقى عدد قليل من المساعدين الطبيين والمعاونيين الصحيين في حاجة للتعيين معلنا التزام الوزارة بتوفير الميزانيات لتدريب المتبقي من القابلات .
وأعلن مدير إدارة مكافحة الاوبئة والطوارئ الصحية بالوزارة دكتور بابكر المقبول الاستعداد لتمويل الخطة التشغيلية لكلورة المياه خارج الشبكة بما هو متاح في حال رفعت للوزارة منوها إلى المتابعة الدقيقة مع الولاية لطوارئ الخريف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: