السودانطب وصحة

الصحة تتسلم 45 طن من شحنة لقاحات بتكلفة 3 مليون دولار من اليونسيف

تسلمت وزارة الصحة الاتحادية شحنة اللقاحات البالغة 45 طنا من اللقاحات المقدمة من منظمة اليونسيف والتحالف العالمي للقاحات والتمنيع بتكلفة 3 مليون دولار .
وأكد وكيل الوزارة المكلف دكتورسليمان عبدالجبار في تصريحات صحافية عقب تسلم الشحنة اليوم بمطار الخرطوم ,أن الدعم مقدم من منظمة اليونسيف والتحالف العالمي في إطار الشراكة لرعاية الأطفال في مجالات الصحة المختلفة خاصة التحصين .
وكشف عبدالجبار , عن حصر الكميات المتوفرة من التطعيمات خلال الفترة مؤكدا عدم حدوث إنقطاع طوال الفترات الماضية مما أسهم في تنفيذ حملات التحصين منها ضد شلل الأطفال , الحصبة ونقص فيتامين (أ)وضد التتنوس وكذلك التطعيم الروتيني باعثا برسالة تطمين للمواطنين بتوفر محزون استيراتيجي لتنفيذ كافة الأنشطة مثمنا الشراكة بين الجهات الثلاث.
وقالت مديرة قسم الصحة والتغذية بمنظمة اليونسيف دكتورة سجى فاروق, إن الطائرة محملة باللقاحات للأطفال والنساء في سن الإنجاب جكزء من الجهود لتعويض الاحتياطي الذي استهلكت خلال الفترة الماضية ولضمان الوصول في الوقت المناسب لافتة إلى إستئجار طائرة خاصة لجلب اللقاحات بما يضمن إستمرار خدمات التطعيم ومنع حدوث الأمراض الفتاكة وكذلك وسط النساء في سن الإنجاب شاكرة التحالف العالمي .
ولفتت مديرة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية دكتور سوسن الطاهر, إلى اللقاحات تسهم في خفض المراضة والوفيات وسط الأطفال وكذلك بين النساء مشيدة بالدعم المقدم من اليونسيف والتحالف العالمي .
وقال مدير إدارة التحصين بالوزارة دكتور عوض عمر, إن الشحن تحوي 8مليون و500ألف جرعة تكفي لنهاية العام الحالي منوها إلى شحنة سابقة للتطعيم ضد الحمى الصفراء نفذت بها الحملة القومية والتي غطت 15ولاية في حين تجري الاستعداد لحملة تستهدف ولايات الخرطوم, الشمالية ونهر النيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: