السودانطب وصحة

الصحة الإتحادية : تؤكد التزامها بتوفير معينات معمل الصحة شمال دارفور

التزمت وزارة الصحة الإتحادية بتوفير معينات معمل الصحة بولاية شمال دارفور مطالبة بتهيئة الموقع بالطريقة التامة.

وأعلنت مدير إدارة صحة البيئة والرقابة على الأغذية بالوزارة د.زكية الغالي أثناء زيارة الوفد الإتحادي لوزارة الصحة ولاية شمال دارفور، توفير الدعم اللازم للحملة القومية للتغطية بالناموسيات المشبعة.

وشددت الغالي، على اهمية توزيع الناموسيات ووصولها للفئات المستهدفة بجانب وصولها للمجموعات السكانية التي لم يتم تغطيتها سابقا كالنازحين واللاجئين والرحل. مشيرة إلى الدور الكبير للناموسيات في خفض نسبة الإصابة بمرض الملاريا. وناشدت الغالى، برفع نسبة التوعية للمواطنين فضلا عن تطوير وترقية الأساليب المستخدمة.

من جانبه أكد مدير مكافحة نواقل الأمراض بالوزارة د.حمودة تيوك، على دعم تدريب الكوادر الطبية مشددا على ضرورة وصول أدوية الملاريا لكافة المرافق الصحية بالولايات.
وكشف تيوك، ان العدد الكلى للناموسيات التي سيتم توزيعها بالولايات المستهدفة 8,567,449 ناموسية، مضيفا ان التكلفة الكلية للحملة من توفير وتوزيع بلغت 972,820,191 جنيه.
وفي السياق شكا مدير عام وزراة الصحة ولاية شمال كردفان د. سليمان آدم إدريس من قلة التعيين بالولاية مؤكداً على زيادة نسبة التعيين بجانب تدريب وتأهيل الكوادر.
واشار ادريس، إلى أهمية استخدام الناموسيات المشبعة في الوقاية من مرض الملاريا ومكافحته، مثمنا جهود وزارة الصحة الإتحادية وصندوق الدعم العالمي والمنظمات الطوعية العاملة لتوفير الناموسيات المشبعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: